ACA Group توسع نطاق حضورها العالمي من خلال الاستحواذ على مجموعة Effecta Compliance Group

أخبار الأعمال

يعزز الاستحواذ قدرة ACA على دعم العملاء الذين يتوسعون في الإمارات العربية المتحدة ويوسع نطاق العروض المقدمة للشركات في المملكة المتحدة

أعلنت اليوم ACA Group (التي يشار إليها هنا باسم "ACA")، وهي المزود الرائد لحلول الحوكمة والمخاطر والامتثال للعملاء في قطاع الخدمات المالية، أنها استحوذت على Effecta Compliance Group (يشار إليها هنا باسم "Effecta")، وهي مؤسسة استشارية تنظيمية تدعم شركات الخدمات المالية في جميع أنحاء المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

تمثل هذه الصفقة خطوة استراتيجية لتفعيل حضور ACA في الشرق الأوسط وتزويدها بالقدرة على تلبية احتياجات GRC المتزايدة لعملائها الدوليين المتوسعين أو المتواجدين بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة. يوسع الاستحواذ أيضًا عرض خدمة ACA لشركات المملكة المتحدة أثناء تنقلها في متطلبات الامتثال المعقدة بشكل متزايد.

تظهر البيانات الأخيرة زيادة كبيرة في عدد الشركات الدولية التي تتوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة. في عام 2023، شهدت سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) رقمًا قياسيًا بلغ 157 طلبًا، بزيادة قدرها 45% مقارنة بالعام السابق وأعلى عدد من الطلبات في فترة الخمس سنوات هذه. اعتبارًا من نهاية يونيو 2024، أشار عدد التراخيص الصادرة عن سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) إلى زيادة بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق. يعكس هذا الاتجاه الأهمية المتزايدة للمنطقة كمركز مالي عالمي، مدفوعًا بالبيئة القانونية والضريبية والتنظيمية من خلال مناطقها الحرة المالية، وتحديدًا مركز دبي المالي العالمي وسوق أبو ظبي العالمي.

إن الاستحواذ على Effecta يضع ACA بشكل فريد مع خبراء الامتثال التنظيمي الأكثر خبرة في الصناعة في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. يقدم هذا الفريق الخبرة والعمليات والتكنولوجيا لدعم العملاء الذين يرغبون في التوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة مع زيادة بصمة ACA الحالية في المملكة المتحدة.

ستقدم الصفقة لعملاء Effecta الحاليين الدعم الاستشاري الموسع من ACA، والخدمات المدارة، والتكنولوجيا الرائدة في الصناعة. لدى ACA الآن 10 مكاتب على مستوى العالم، بما في ذلك مكاتب في مركز دبي المالي العالمي في دبي وسوق أبو ظبي العالمي في أبو ظبي ومقرها الرئيسي في مدينة نيويورك، وكذلك لندن ومالطا وبيون، وعبر الولايات المتحدة

وقال Patrick Olson، الرئيس التنفيذي لشركة ACA: "إن الاستحواذ على شركة Effecta يعزز بشكل كبير قدرتنا على دعم العملاء وهم يتطلعون إلى إطلاق وتنمية وحماية وجودهم في المراكز المالية سريعة التطور في دولة الإمارات العربية المتحدة". "هذه الخطوة الإستراتيجية لا تعزز بصمتنا العالمية ومكانتنا القيادية فحسب، بل تضمن أيضًا حصول عملائنا على خدمات الحوكمة والامتثال الشاملة التي يحتاجونها للنجاح في مشاريعهم الدولية".

ستشرف Clare Curtis، مؤسسة مجموعة Effecta Compliance Group، على قدرات ACA في الإمارات العربية المتحدة تحت العلامة التجارية ACA Effecta. تتمتع Clare بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في الامتثال التنظيمي لشركات الخدمات المالية في المملكة المتحدة والشرق الأوسط، حيث عملت مع البنوك الاستثمارية ومديري الأصول وتمويل الشركات والوسطاء والتجار والبورصات.

وقالت Clare Curtis، رئيسة ACA Effecta والاستشارات التنظيمية للشرق الأوسط: "نحن متحمسون لتوحيد الجهود مع ACA، وهي علامة تجارية معروفة عالميًا، وهذه الشراكة تجلب الدعم المالي والتشغيلي اللازم لزيادة بناء خبرتنا ومواصلة تقديم حلول امتثال قابلة للتطوير".