رايتر إنفورميشن تطلق بالتعاون مع مورفيسيك منصة موحّدة للتصدي للتهديدات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

أخبار اقتصادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة- (بزنيس واير/"ايتوس واير"): أعلنت "رايتر إنفورميشن مانجمنت سيرفيسز" (المُشار إليها فيما يلي بـ "رايتر إنفورميشن")، وهي وحدة تابعة لشركة "رايتر بزنيس سيرفيسز" وأكبر شركة لإدارة المعلومات وأكثرها شمولاً في الهند، أنّها عقدت اتفاقية شراكة في مجال خدمات الأمن الإلكتروني مع "مورفيسيك"، بهدف توفير منصّة للتصدّي للتهديدات الإلكترونيّة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجيّ. وتهدف هذه الشراكة إلى تقديم تقنية الحماية من الأهداف المُتحرّكة "موفينغ تارغت ديفنس" الحاصلة على براءة اختراع من "مورفيسيك"من خلال نقاط النهاية المتقدّمة وفي أجهزة سطح المكتب الافتراضيّة وأعباء العمل السحابيّة والخوادم.

تعدّ "مورفيسيك" أحدث مشترك في العروض الملزمة والمكمّلة لـ "رايتر إنفورميشن" في مجموعة السحابة والبيانات في الأمن الإلكترونيّ والشبكات وإدارة التطبيقات. وتستخدم قوّة الدفاع عن الهدف المتحرّك، وهو نهج مبتكر بشكل كامل للتصدّي للهجمات الإلكترونيّة والتهديدات. وتقدّم حلول "مورفيسيك" وقاية إستباقيّة بسيطة من الناحية التشغيليّة غير مقيّدة بحدود الاكتشاف والتنبؤ. وبذلك، فإنّهم يحمون الشركات في جميع أنحاء العالم من الهجمات الأكثر خطورةً وتطوراً.

تجدر الإشارة إلى أنّ الهجمات الإلكترونية باتت تشكّل تهديداً عالمياً. وبحسب وحدة الأمن الإلكتروني في حكومة الإمارات العربية المتحدة، ازدادت الهجمات الإلكترونية خلال فترة جائحة "كوفيد-19" بنسبة 250 في المائة على الأقل في الإمارات العربية المتحدة. وبهدف مواجهة أزمة وشيكة قد تترتّب عن هذه الهجمات، تقوم الشركات باستثمار ملايين الدولارات في تعزيز أنظمة الأمن الإلكتروني لمنع تعرّضها للهجمات. ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكّن عملاء "رايتر إنفورميشن" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من الوصول إلى حلول مضمونة للشركات في جميع أنحاء العالم للحماية من الهجمات الإلكترونية الأكثر خطورة وتعقيداً وعُسراً.

وقال السيد ساتيموهان يانامباكا، الرئيس التنفيذي لشركة "رايتر إنفورميشن"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن سعداء بشراكتنا مع ’مورفيسيك‘ وتمكين عملائنا من الحصول على تقنيّة ’موفينغ تارغت ديفنس‘ الحاصلة على براءة اختراع وخدمات الاستجابة للحوادث كجزء من عروضنا المجمعّة. ومن خلال منتجات ’مورفيسيك‘، يمكننا مساعدة الزبائن للحصول على أفضل حماية ممكنة في مواجهة التهديدات الإلكترونيّة المجهولة من برامج الفدية والبرامج الضارّة. ومع تزايد عدد الهجمات الإلكترونيّة وإعطاء الأولويّة القصوى للأمن الإلكترونيّ، ستنتفع منظومة الأعمال من خدمات الحماية الوقائيّة الأفضل ضمن فئته".

من جانبه، أعرب السيد أجيت بيلاي، المدير الإداري لمنطقة الهند ورابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي في شركة "مورفيسيكعن حماسه لهذه الشراكة، قائلاً: "شكّلت ’رايتر إنفورميشن‘ جهة فاعلة رئيسية في الأسواق التي تُمارس نشاطها فيها. نُعرب عن سعادتنا الكبيرة للارتباط بهذه الشركة التي تُمكّن دورة حياة البيانات وتقوم بحمايتها وتُعبّر عن منظومة غنية. هذا وتتطابق استراتيجيات ’رايتر إنفورميشن‘ المُميّزة التي تركز على القطاع بشكل مثالي مع خارطة طريق منتجاتنا. ونحن نتطلع إلى هذا التحالف ونؤمن أنّه سيساعد في تعزيز مكانتنا في السوق خلال السنوات القادمة".