IHS Towers تعلن عن تجديد جميع اتفاقيات الإيجار الرئيسية لأبراج MTN في نيجيريا وتمديدها

أخبار الأعمال

تغطي اتفاقية التجديد ما يقرب من 13500 عقد إيجار حتى نهاية عام 2032

التأكيد على الشراكة طويلة الأمد مع MTN وأهمية البنية التحتية لشركة IHS في تمكين الاتصال عبر الهاتف المحمول

 أعلنت اليوم شركة IHS في نيجيريا، وهي شركة تابعة لشركة IHS Holding Limited (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز:IHS) (يُشار إليها باسم "IHS Towers")، واحدة من أكبر المالكين والمُشغِّلين والمطورين المستقلين للبنية التحتية للاتصالات المشتركة في العالم حسب عدد الأبراج، وشركة MTN في نيجيريا (المدرجة في بورصة نيجيريا بالرمز: MTNN)، وهي شركة تابعة لمجموعة MTN Group (المدرجة في بورصة جوهانسبرج: MTN)، أكبر مُشغِّل لشبكة الهاتف المحمول في أفريقيا، عن اتفاقية لتجديد جميع اتفاقيات الإيجار الرئيسية للأبراج في نيجيريا وتمديدها حتى ديسمبر 2032، والتي تغطي ما يقرب من 13500 عقد إيجار.

 وبخصوص عقود إيجارات MTN في نيجيريا والتي يبلغ عددها حوالي 2500 والتي كان من المزمع أن تنتهي في نهاية عام 2024 وبداية عام 2025، ستجدد IHS Towers 1430 عقد إيجار (بما في ذلك أماكن الإقامة المشتركة الجديدة) بموجب ما تنص عليه الشروط الجديدة.

 وتشتمل العقود المتجددة والممتدة على شروط مالية جديدة توفر تقسيمًا أكثر استدامة بين العملة المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى مكون جديد مرتبط بالديزل حسبما يتراءى للأطراف. ويُعدَّ هذا الترتيب إثباتًا راسخًا على أهمية البنية التحتية لشركة IHS Towers والروابط التشغيلية القوية بين IHS Towers وشركة MTN، أكبر مُشغِّل لشبكة الهاتف المحمول في نيجيريا، مع ما يقرب من 79 مليون مشترك.

 وبموجب ما تنص عليه الشروط الجديدة، يتوفَّر مكونًا بالدولار الأمريكي سيواصل الاستفادة من المتغيرات السنوية المرتبطة بمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، ومكونًا لشبكة الجيل الجديد سيستفيد من المتغيرات المرتبطة بمؤشر أسعار المستهلك النيجيري، ومكونًا جديدًا مرتبطًا بتكلفة توفير طاقة الديزل، والذي تم طرحه ليكون إجراءً تحوطيًا ضد أسعار الديزل وتقلبات الصرف الأجنبي.

 ويمثل هذا إنجازًا مهمًا لشركة IHS Towers حيث أكملت الآن تجديد جميع اتفاقيات ترخيص الأبراج (MLA) في نيجيريا، وهو ما يُعدَّ إثباتًا راسخًا على العلاقة العميقة بين الشركتين.

 صرَّح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IHS Towers، قائلاً: "يسرَّنا أن نعلن عن تجديد اتفاقيتنا مع أكبر عملائنا، MTN في نيجيريا، وتمديدها. ويمثل هذا إنجازًا مهمًا لشركة IHS Towers حيث أكملت تجديد جميع اتفاقيات ترخيص الأبراج (MLA) في نيجيريا، وهو ما يُعدَّ إثباتًا راسخًا على العلاقة العميقة بين الشركتين. نحن ندرك حجم التحديات التي تواجهها الأسواق الناشئة وتنتابنا حالة من الفخر الشديد بتمديد علاقتنا إلى العقد المقبل، والعمل معًا للتغلب على الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية مع توسيع نطاق الاتصال عبر الهاتف المحمول في نيجيريا من خلال بنيتنا التحتية الحيوية ".