D-Wave وStaque بصدد إبرام شراكة استراتيجية لتسريع اعتماد الحوسبة الكمومية في جميع أنحاء الشرق الأوسط

أخبار الأعمال

أعلنت D-Wave Quantum Inc. (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: QBTS) (يُشار إليها فيما يلي باسم "D-Wave" أو "الشركة")، إحدى الشركات الرائدة في أنظمة الحوسبة الكمومية والبرمجيات والخدمات والمورِّد التجاري الأول في العالم لأجهزة الكمبيوتر الكمومية، وStaque، وهي شركة استشارية وتطويرية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والحوسبة الكمومية، عن إبرام شراكة استراتيجية جديدة تهدف إلى تسريع اعتماد الحوسبة الكمومية من الناحية التجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط. تم الكشف عن الشراكة في مؤتمر Qubits بالإمارات العربية المتحدة الذي انعقدت فعاليته في دبي، وهو النسخة التي تصل مدتها إلى نصف يوم من مؤتمر مستخدمي Qubits السنوي الذي تنظمه شركة D-Wave، والذي يبرز مقولة "النجاح المدعوم بالحوسبة الكمية" من خلال حالات استخدام تحسين الأعمال، والتقدُّم في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تعمل بالحوسبة الكمومية، وعروض أداء الحوسبة الكمومية مقارنة بالحوسبة الكلاسيكية.

ستركِّز D-Wave وStaque معًا على مساعدة العملاء في تطوير التطبيقات الكمومية والهجينة المصمَّمة لمعالجة مشكلات تحسين المؤسسات والذكاء الاصطناعي ونشرها. تخطط الشركتان لاستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمومية وأجهزة تقديم الحلول الهجينة من D-Wave، التي يمكن استخدامها من خلال خدمة الحوسبة السحابية الكمومية ™Leap من D-Wave، لاستكشاف التطبيقات الكمومية التي تعالج التحديات المعقدة التي تتعرَّض لها المؤسسات اليوم، بما في ذلك إدارة سلسلة التوريد، وتحسين شبكة المرافق، وتحسين محافظ الأعمال، وتحسين إدارة منافذ الأعمال، على سبيل المثال لا الحصر.

 وتأتي هذه الشراكة في الوقت الذي تصب فيه بلدان الشرق الأوسط كامل تركيزها على تنويع مصادرها الاقتصادية بعيدًا عن إنتاج النفط والصادرات، والتوسُّع في مجالات مثل الخدمات اللوجستية والخدمات المالية والتكنولوجيا المتقدمة، وفقًا لصندوق النقد الدولي.

صرَّح الدكتور Muhammad Khan، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Staque قائلاً: "يلتزم فريقنا بتجاوز الحدود، ومجابهة التحديات الجديدة، وخلق حلول مؤثرة تعزِّز نجاح عملائنا". "وبشراكتنا مع D-Wave، أول شركة حوسبة كمومية تجارية في العالم، أصبح بإمكاننا توفير قوة معالجة حسابية مذهلة لعملائنا، بهدف مساعدتهم على الاستفادة من حلول التكنولوجيا المتقدمة التي يمكن أن تسهِّم في الارتقاء بأعمالهم."

 ومن جانبه، صرَّح Lorenzo Martinelli، كبير مسؤولي الإيرادات في D-Wave قائلاً: "نعتقد أن المؤسسات يجب أن تعتمد التقنيات المتقدمة اليوم مثل الحوسبة الكمومية والذكاء الاصطناعي لتحقيق النجاح في بيئة اليوم ذات القدرات التنافسية للغاية والمعقدة". "تدرك شركة Staque التأثير التحويلي الذي يمكن أن تُحدِّثه الحوسبة الكمومية على عملائها، والتزامنا المشترك بإعادة تعريف ما هو ممكن باستخدام التكنولوجيا يخلق حالة من الإثارة الشديدة على هذه الشراكة."