"ياش راج فيلمز" تحتفي بالذكرى السنوية الـ 50 على تأسيسها
Advertisement



أخبار منوعة
"ياش راج فيلمز" تحتفي بالذكرى السنوية الـ 50 على تأسيسها
213
views

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ("ايتوس واير")-- تحتفي شركة"ياش راج فيلمز" Yash Raj Films، أكبر شركة إنتاج للأفلام الهندية في الهند، والتي يقع مقرهاالإقليمي في دبي، بالذكرى السنوية الـ 50 على تأسيسها. وتقف "ياش راجفيلمز" وراء نجاح العديد من الأفلام البوليوودية، التي تشهد إقبالاً كبيراًفي دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ضمت عدداً من كبار نجوم السينما الهنديةمن بينهم أميتاب باتشان.

وبهذه المناسبة، صرح "أديتيا تشوبرا"، مخرج الأفلام البوليووديةالرائد وابن مؤسس شركة "ياش راج فيلمز": "على مدار خمسة عقود منالزمان، كانت شركة "ياش راج فيلمز" ولا تزال، في جوهرها، شركة تقليديةتتبنى قيماً عالمية قديمة ومتجذرة ونهجاً محافظاً تجاه الأعمال. ولكنها في ذاتالوقت، فهي أيضاً شركة ذات رؤية استشرافية جريئة، تسعى دوماً لدفع نفسها لتبنيالتكنولوجيا والابتكارات لتكون دوماً في الطليعة. إن هذا التوازن المثالي بينالتقليدي والعصري هو ما يميز "ياش راج فيلمز".

وأضاف: "اليوم، ندخل العام الـ 50 على تأسيس شركة "ياش راجفيلمز". لذا، أود أن أتوجه بالشكر لجميع الأشخاص الذين عملوا في كل فيلم منأفلام "ياش راج فيلمز" على مدار الـ 50 عاماً الماضية. لقد كانوا همالسر وراء نجاح شركتنا. وأعرب عن عميق امتناني لجميع الممثلين الذين أدوا أدوارهمعلى أكمل وجه، والمخرجين الذين أتقنوا صناعة الأفلام إلى حد الكمال، والمؤلفينوالملحنين والمصورين السينمائيين ومصميي الأزياء والماكياج والرقصات، بالإضافة إلىفنيّي الإضاءة ومنسقي الملابس والممثلين البدلاء والراقصين وكل عضو من أفرادالطاقم الذين عملوا بجد لإنجاز جميع أفلامنا".

وقال "أديتيا" مستذكراً مسيرة والده في تأسيس شركة "ياش راجفيلمز": "في العام 1970، غادر والدي "ياش تشوبرا" أمان وراحةالعمل مع شقيقه السيد "بي آر تشوبرا"، وأسس شركته الخاصة. وحتى ذلكالحين، كان موظفاً يتقاضى أجره من شركة "بي آر فيلمز" ولم يكن يملك أيشيء خاص به. لم يكن يعلم كيف يدير نشاطاً تجارياً وكان يفتقر حتى للمعرفة الأساسيةالمتعلقة بتأسيس شركة. لم يكن لديه سوى إيمان قوي بموهبته وعمله الجاد، وحلم بأنيكون معتمداً على نفسه. تلك القناعة لرجل مبدع، التي لم تدعم شيئاً سوى نفسه وفنّه،كانت وراء تأسيس شركة "ياش راج فيلمز". قدم السيد "شانتارام"،الذي كان يملك شركة "راج كامال استوديوز"، لوالدي بكل كرم غرفة صغيرة فيالاستوديو الخاص به لتكون مكتبه. لم يكن والدي يعلم حينها أن الشركة الصغيرة، التيأسسها في غرفة صغيرة، سوف تصبح ذات يوم أكبر شركة أفلام على مستوى صناعة الأفلامالهندية".

وتابع: "في العام 1995، ومع دخول شركة "ياش راج فيلمز" (YRF) عامها الـ 25، طُرح فيلمي الأول DilwaleDulhania Le Jayenge الذي أخرجته. منحني النجاح التاريخي لهذاالفيلم الثقة لإطلاق العنان لبعض الأفكار المجنونة المحفوفة بالمخاطر التي كانتلدي والخاصة بمستقبل شركة "ياش راج فيلمز". وبالإضافة إلى الحب الكبيرالذي كان والدي يكنّه لي، فقد أصبح الآن يثق كثيراً بأفكاري بسبب ما حققه فيلمي مننجاح إعجازي. لقد تنبأت بقدوم الاستوديوهات العالمية إلى الهند والهيمنة علىأعمالنا. أردت أن نحقق مستوى معيناً، بحيث نتمكن من المحافظة على استقلاليتنا قبلقدومهم. والدي ناقض عقليته المحافظة وتبنّى كل مبادراتي الجريئة بكل شجاعة. وفيغضون 10 سنين سريعة، تطورنا من بيت إنتاج للأفلام إلى أول استوديو أفلام مستقلمتكامل الخدمات في الهند".

وختم تشوبرا بقوله: "بالأصالة عن جميع أفراد أسرة شركة "ياش راجفيلمز" من فنانين وعاملين وموظفين، أتوجه بالشكر إلى صناعة الأفلام الهنديةلسماحها لشركة "ياش راج فيلمز" بأن تكون جزءاً من تراثكم العظيم.الصناعة التي التقيت من خلالها بأروع وأجمل وأكثر الأشخاص موهبة. الصناعة التي آملأن أكون جزءاً منها في كل زمن ... بأي صفة على الإطلاق".

 

 المصدر: "ايتوس واير"





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations